الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 | 02:26 م

لتعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي.. وزير العمل يشهد نجاح مفاوضة جماعية تحقق مكتسبات لـطرفي العملية الإنتاجية في "إفكو مصر"

وزير العمل حسن شحاته وزير العمل حسن شحاته
شارك الان

أكد وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الثلاثاء، على أن تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية هدف من أهداف ومهام "الوزارة"، وإمتثال عملي لمعايير العمل الدولية التي وجه بها الرئيس السيسي، بترسيخ ثقافة الحوار الإجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة "الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال"، وذلك خلال إجتماع مع ممثلين عن إدارة شركة إفكو مصر الرائدة في إنتاج وتكرير زيت الطعام والسمن الطبيعي والصابون على مستوي الشرق الأوسط والقارة الأوروبية والأفريقية.


حيث تبلغ قيمة إستثماراتها في مصر 1.6 مليار جنيه مصري، بما يُساهم في النهوض بالإقتصاد المصري.


وتضمنت الإتفاقية بنودا يلتزم بها كافة الأطراف لتحسين شروط العمل، والحفاظ على الحُقوق المُكتسبة للعاملين بالشركة، وتنمية مهاراتهم ،بما يساعد على إستقرار علاقات العمل، وزيادة الإنتاج.

 
حيث أكد الوزير أيضا على أهمية دور العمال في التنمية وزيادة الإنتاج، داعيا الإدارة إلى إشراكهم في صناعة القرار داخل الشركة، لجعلهم شركاء في كافة مراحل العملية الإنتاجية، كما دعا العمال بالحفاظ على منشأتهم، والعمل الجاد بهدف الإستقرار، وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على صاحب العمل والعامل.


والجدير بالذكر أن شركة إفكو مصر من إحدى الشركات التابعة لشركة إفكو الإماراتية، الرائدة في إنتاج وتكرير زيت الطعام والسمن الطبيعي والصابون على مستوي الشرق الأوسط والقارة الأوروبية والأفريقية، ومنتجاتها المسجلة محليا ودوليا "سمن وزبدة فيرن وزيت صني وزيت نور وسمن أميرة.. وإلخ" وغيرها من المنتجات الغذائية.

حيث تعمل المجموعة في أكثر من 20 فئة من المنتجات الغذائية بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية، والمجموعة تعمل حاليا في 49 دولة حول العالم لتنتج أكثر من 80 علامة تجارية وتُصدرمنتجاتها إلى دول في 5 من قارات العالم.